موانع استخدام بونستان فورت وتاثيره علي الحامل

بونستان فورت ، حبوب بونستان فورت - بونستان فورت 500

حبوب بونستان فورت 500 مجم من العقاقير المسكنة التي تتعامل مع مراكز الألم والتي تجعل الإنسان يشعر بالراحة بعد فترة طويلة من المعاناة من الألم، ولكن من الواجب أن يتم تناول العلاج بشكل مناسب وبالكميات التي يقرر الطبيب إمكانية تناولها، كما أن هذا العلاج يعتاد الكثير من السيدات تناوله في أيام مرورهم بفترات الحيض، كما أن المرور بحالة الصداع مهما أختلف درجة هذا الألم لكن من الواجب أن يتم الحذر في حال كان هناك حالة لتناول هذا الدواء خاصة أن هناك عدد من الحالات التي يتوجب عليها الانتباه حتى لا تتعرض لمشاكل صحيه نتيجة تناول هذا العقار.

موانع استخدام حبوب بونستان فورت 500

  • في حال معاناة المريض من تحسس تجاه أي مادة يجب أن يتم إبلاغ الطبيب لأن دواء بونستان فورت لا يجب تناوله في حاله التحسس من أي مادة من المواد المكونة له وذلك لعدم تفاخم المشكلة وحينها يعاني المريض من مشاكل صحية أكبر نتيجة تناول دواء ذا مادة مضره تتعلق بالحساسية المفرطة الخاصة بالمريض.
  • في حال تحسس المريض من المواد المضادة للالتهاب يجب منع تناول هذا الدواء كما أنه في حال التحسس من مادة الأسبرين من الأمور التي تمنع تناول هذا الدواء لمنع زيادة المشكلات الصحية بمشكلات أخرى تحتاج لعلاج مكثف.
  • كما أن المرضي القائمين من عمليات القلب المفتوح يمنع تناولهم حبوب بونستان فورت وذلك لما يسببه من أثر سلبي على طبيعة الحالة الصحية الخاصة بالمريض لكنه مناسب للتناول كمسكن قوي في عدد مختلف من العمليات الجراحية كعمليات الولادة مثلا وخلافها ولكن يجب التحقق من إمكانية التناول من خلال الطبيب المعالج للحالة المرضية.
  • المعاناة من أمراض الكلي من الأسباب التي تمنع تناول العلاج وذلك حتى لا يتسبب العلاج في إرهاق الكلي نتيجة تناول الدواء وهنا يقرر الطبيب عدد مختلف من الأدوية البديلة التي توفر نتائج مماثلة ولكنها لا تضر بالكلى بأي شكل من الأشكال.
  • كما أن من أهم الأسباب التي تمنع تناول حبوب بونستان فورت 500 في حالة وجود قرحة معوية مما يسبب ألم كبير في المعدة في حال تناول هذا الدواء بالرغم من كونه من الأدوية المسكنة التي تعمل على علاج الألم لذا يجب الرجوع للطبيب حتى يتم وصف علاج بديل يقوم بتسكين الألم ولا يتفاعل مع القرحة المعوية ولا يسبب مشكلات صحية.
  • كما أن المعاناة من التهاب مزمن في الأمعاء من الأمور التي تمنع تناول الدواء لأن المريض في حال تناول العلاج يصبح هناك ألم وتهيج داخل جدار ال معدة مما يسبب الكثير من المشكلات الصحية التي ترتبط بحاله الالتهاب.

يجب الرجوع للطبيب في حالة تناول الدواء لمعرفة إمكانية تناول الدواء من عدمه حسب الحالة الصحية والمرضية.

حبوب بونستان فورت للحامل

الحمل تم الإبلاغ عن وجود تشوهات خلقية مرتبطة بالحوامل الذين يتناولون مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية؛ ومع ذل ، فهي أقل تواترًا ولا يبدو أنها تتبع أي أنماط يمكن التعرف عليها. نظرًا للتأثير المعروف للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات على الجهاز القلبي الوعائي للجنين (خطر إغلاق القناة الشريانية) ، فإنه يمنع استخدام حبوب بونستان فورت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

قد تتأخر ولادة الأمهات والأطفال وستزيد المدة، وسيزداد ميل النزيف. ما لم تكن الفائدة المحتملة للمرأة الحامل في الشهرين الأولين من الحمل أو الولادة أكبر من المخاطر المحتملة على الجنين، فلا ينبغي استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

المصدر

موقع دار العلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *