الفصام والعلاج النفسي وانواعة

الانفصام ، العلاج النفسي

الفصام هو مرض عقلي خطير يؤثر على تفكير الشخص وعواطفه وعلاقاته الشخصية وصنع القرار. علاوة على ذلك، نظرًا لعدم وجود علاج، فإن الحصول على العلاج المناسب في أسرع وقت ممكن هو أفضل طريقة لزيادة فرصة السيطرة على المرض. سيركز علاج الفصام على التحكم في الأعراض لدى الأشخاص. ولهذه الغاية ، قد يحتاجون إلى تناول الدواء لأجل غير مسمى، أو حتى مدى الحياة. العلاج النفسي هو نوع من العلاج بالكلام ، وقد يكون أيضًا جزءًا مهمًا من خطة لمساعدتهم على فهم الأعراض والتعامل معها. يوجد أكثر من علاج نفسي ، وهناك أنواع عديدة من العقاقير ، لذا عليك أن تفهم ما الذي ينطوي عليه الأمر.

تعرف علي الطفح الجلدي وانواعة وعلاجة

أنواع العلاج النفسي

العلاج النفسي الفردي

خلال الاجتماع، يمكن للمعالج أو الطبيب النفسي تعليم المرضى كيفية التعامل مع أفكارهم وسلوكياتهم. سيتعلمون المزيد عن أمراضهم وتأثيراتها ، وكيفية التمييز بين الحقيقي وغير الواقعي. يمكن أن يساعدهم أيضًا في إدارة حياتهم اليومية. تعرف على المزيد حول الأنواع المختلفة للعلاج النفسي.

العلاج السلوكي المعرفي (CBT).

هذا يمكن أن يساعد الشخص على تغيير تفكيره وسلوكه. سيوضح لهم المعالج كيفية التعامل مع الأصوات والهلوسة. من خلال الجمع بين العلاج المعرفي السلوكي والأدوية ، يمكنهم أخيرًا التمييز بين ما أثار نوباتهم الذهانية (وقت الهلوسة أو الأوهام) وكيفية تقليلها أو إيقافها. اقرأ المزيد حول كيف يمكن أن يساعد العلاج السلوكي المعرفي في أساليب التفكير.

العلاج المعزز المعرفي (CET).

هذا النوع من العلاج يسمى أيضًا العلاج المعرفي. يعلم الناس كيفية التعرف بشكل أفضل على الإشارات أو المحفزات الاجتماعية ، بالإضافة إلى تحسين تركيزهم وذاكرتهم وقدرتهم على تنظيم الأفكار. فهو يجمع بين تدريب الدماغ القائم على الكمبيوتر والاجتماعات الجماعية.

تعرف علي الاعراض الجانبية لدواء ميكسافيت والبديل المناسب

أنواع العلاج النفسي

إذا رأى الأشخاص المصابون بالفصام تقدمًا في علاجهم النفسي، فمن المحتمل أن يحتاجوا إلى مزيد من المساعدة لتعلم كيف يكونون جزءًا من المجتمع. هذا هو أصل العلاج النفسي والاجتماعي.

تدريب المهارات الاجتماعية

يركز هذا النوع من التدريس على تحسين التواصل والتفاعل الاجتماعي.

تعرف علي اسماء اولاد بحرف الباء

التعافي

عادة ما يتطور مرض انفصام الشخصية في غضون بضع سنوات من تأسيسنا. لذلك ، قد تشمل إعادة التأهيل المشورة في العمل ، ودعم حل المشكلات ، والتعليم في إدارة الأموال.

تربية العائلة

يمكن أن تساعد معرفتك بالمرض العقلي والفصام الأصدقاء أو أفراد الأسرة المصابين بالمرض. تظهر الأبحاث أن الأشخاص المصابين بالفصام والذين لديهم نظام دعم قوي يؤدون أداءً أفضل من الأشخاص المصابين بالفصام الذين لا يشجعون من الأصدقاء والعائلة.

مجموعة المساعدة الذاتية

يجب أن تشجع أحبائك على المشاركة في برامج الرعاية المجتمعية والتوعية لمواصلة تطوير مهاراتهم الاجتماعية. التحالف الوطني للأمراض العقلية (NAMI) هو منظمة توعية ، مثل تقديم برامج نظير إلى نظير مجانية. يتضمن 10 دورات للبالغين المصابين بمرض عقلي والذين يرغبون في معرفة المزيد عن حالتهم من الأشخاص الذين عانوا من ذلك بشكل مباشر أو اختبروا أحبائهم.

تعرف علي اسماء اولاد بحرف الجيم

التمريض التخصصي المنسق (CSC)

هذا للأشخاص الذين يعانون من نوبة ذهانية لأول مرة. هذا نهج جماعي يجمع بين الأدوية والعلاج النفسي. يشمل الخدمات الاجتماعية والتوظيفية ، ويحاول إشراك العائلات حيثما أمكن ذلك. الهدف هو تغيير اتجاه المرض والتكهن به من خلال الكشف المبكر عن المرض. أظهرت الدراسات أن مرضى الفصام الذين يتلقون علاجًا مكثفًا مبكرًا لديهم أفضل الآثار طويلة المدى.

العلاج المجتمعي الواثق (ACT)

يوفر هذا خدمات شخصية للغاية لمساعدة الأشخاص المصابين بالفصام على التعامل مع التحديات اليومية في الحياة ، مثل تناول الأدوية. يساعدهم متخصصو ACT أيضًا في التعامل مع المشكلات والعمل الجاد لمنع الأزمات.

علاج التعافي الاجتماعي

ينصب تركيز هذا العلاج على مساعدة الأشخاص على تحديد الأهداف وتحقيقها ، بالإضافة إلى بناء التفاؤل والمعتقدات الإيجابية عن أنفسهم والآخرين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *